منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    التعريف الإجرائي للقياس:

    شاطر

    بدر عبدالرحمن قائدسيف
    super 2

    عدد المساهمات : 73
    تاريخ التسجيل : 09/05/2010

    التعريف الإجرائي للقياس:

    مُساهمة من طرف بدر عبدالرحمن قائدسيف في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 8:52 am

    التعريف الإجرائي للقياس:

     العملية التي تحدد بوساطتها كمية ما يوجد في الشيء من الخاصية او السمة التي نقيسها.

    القياس الصفي :

     مجموعة الإجراءات التي يتم بوساطتها التعبير عن سلوك المتعلم بأعداد أو رموز وفق قواعد محددة.

    التقييم:
    هو إصدار أحكام على قيمة الشيء الذي تم قياسه استنادا إلى معيار معين ، والتقييم في التربية هو تقرير مدى العلاقة بين مستوى التحصيل وبين الأهداف التربوية المنشودة ، أو العملية التي يحكم من خلالها على مدى تحقيق الأهداف التربوية المنشودة ومدى التطابق بين الأهداف والأداء.

    مفهوم التقويم:

    التقويم بمفهومه الواسع عملية يتم بواسطتها إصدار أحكام على الشيء المراد قياسه في ضوء ما يحتوي من الخاصية، ثم نسبتها إلى قيمة متفق عليها.

    وفي التربية فان عملية التقويم تعنى بالتعرف على مدى تحقيق الطالب من الأهداف المخطط لها واتخاذ القرارات بشأنها.

    مثال:اذا كانت العلامة الكلية على اختبار للرياضيات (70) وأن علامة النجاح (35) فانه يمكن إصدار حكم على كل طالب من الطلاب(ناجح أو راسب) في ضوء العلامات التي حصل عليها في الاختبار.وإذا كان متوسط علامات طلاب الصف(50) فانه يمكن اصدار حكم ممتاز ، جيد جدا ، جيد ، متوسط أو ضعيف على تحصيل الطالب في ضوء علامته على الاختبار بعد تحديد قربها أو بعدها عن العلامة (50).

    مما تقدم يتضح أن التقويم الصفي لا يكتفي بتحديد مدى تحصيل الطالب الذي تم بعملية القياس بل يتعداها إلى المقارنة والوصف وتحديد قيمته في ضوء معايير أو مستويات قبل إصدار الأحكام أو القرارات.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 26, 2018 4:22 am