منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    تقويم تربوي أم تقويم تعليمي

    شاطر

    نوال أحمد سعيد خالد

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 18/02/2012

    تقويم تربوي أم تقويم تعليمي

    مُساهمة من طرف نوال أحمد سعيد خالد في السبت فبراير 18, 2012 7:11 pm

    تقويم تربوي أم تقويم تعليمي
    هناك خلط بين التقويم التربوي والتقويم التعليمي

    عندما نعود إلى أصل كلمه تربيه (فعل ربى ) والمضارع يربي : أي يهذب ويؤدي .
    بينما الكلمة الثانية تعليم ( علمها علم ) والمضارع يعلم أي يجعله يتعلم ويعرف ويدرك .
    من هنا نجد الفرق الكبير بين الكلمتين .
    - هناك علاقة وثيقة بين الكلمتين فالتربية لابد وأن تؤدي إلى التعليم لكن التعليم لا يشترط أن يوصل للتربية .(الناتج إذا أن مصطلح التربية أهم وأشمل من التعليم ).

    التقويمـ : يعني تقدير الشيء وإعطاءهـ قيمه معينه وإصدار الحكمـ عليه .
    وهو عمليه معقدهـ تحتوي على كثير من الأنشطة .



    تعريف التقويم التعليمي

    ( هو عملية الحكم على مدى تحقق أهداف أي نظام أو مؤسسه تعليمية أما إجرائيا هو ( عملية منهجيه تقوم على أسس عملية تستهدف إصدار الحكم بدقة و موضوعيه على مدخلات وعمليات ومخرجات أي نظام تعليمي وبتحديد مراحل القوة والقصور في كل منها واتخاذ مايلزم من قرارات وإجراءات لعلاج وإصلاح مايتم تحديده في مواطن القصور ).

    إذا الفارق في درجه العمومية والشمول
    ( تربوي = مؤسسات مشروعات برامج ).
    (تعليمي= فقط مؤسسات تعليمية ) .
    أما نقاط التقائهما ( الهدف والأهمية والأساليب والإجراءات والوسائل والنظم والاختلاف في عمومية المجال .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:58 pm