منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    أدوات وأساليب تقويم الطلاب

    شاطر

    نسيبه علي عامر

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 06/03/2012

    أدوات وأساليب تقويم الطلاب

    مُساهمة من طرف نسيبه علي عامر في الثلاثاء مارس 06, 2012 5:46 pm

    أدوات وأساليب تقويم الطلاب

    ان عملية التقييم والتقويم مهمة جدا للطلاب وللمعلم ليقف بنفسه على مدى أستيعاب الطلاب للمنهج
    ويكاد يكون هناك أجماع كبير على ان الإختبارات التحصيلية التى يعدها المعلم هي المقياس الذي
    يعتمد عليه فى تقويم الطلاب بالرغم من تعدد ادوات وأساليب التقويم .
    ومن أدوات التقويم نذكر منها :-
    ***** الإختبارات الكتابية :-
    والتي لها دور مهم جدا فى معرفة مدى تعلم الطلاب سواء أكانت للمدارس أما للجامعات
    وتعتبر أداة جيدة للمراجعة وتوفير تغذية راجعة للمعلم وطلابه وتدفعه لمزيد من التعلم
    وتنقسم هذه الإختبارات الى عدة صنوف وفقا لكل غرض من الأختبار وأهداف التعلم
    موضع القياس ونوعية المفردات وطريقة أجراء الأختبار والزمن المتاح للإجابة ونوعية الأسئلة و
    مقدار ما تحتويه من مفردات للمقرر .
    ****** الإختبارات الشفوية :-
    وتعتبر مهمة أيضا فة تقويم الطلاب وهى تكمل الإختبارات الكتابية وتفيدنا بمعرفة مدى تقدم الطلاب
    فى مستواهم التحصيلي , وكذلك يعتمد هذا النوع على الحوار المباشر بين المعلم والطالب وهو يتطلب
    توجيه أسئلة معدة سلفا لهذا النوع من الإختبارات
    ومن مزاياه تنمى الثقة بالنفس والقدرة على التعبير وتمنح الطالب شجاعة أدبية للتكلم وتشجع التنافس بين
    الطلاب مع انها تعتمد على ذاتية المعلم فى تقدير أداء الطالب واذلك يصعب تقنيتها
    *** ملاحظة عمل الطالب :-
    يتواجد المعلم مع الطلاب وقتا كافيا لمشاهدة أداء طلابه فى مهام متباينة ومختلفة
    ولذلك تزود المعلم بتغذية راجعة حول جوانب القوة والضعف لدى الطلاب مما يساعده فى توجيههم
    نوح أداء أفضل وخاصة أثناء العمل المعملى وأختبارت معمل
    ******* أوارق عمل وبحوث وتقارير :-
    يطلب المعلم من طلابه أعداد ورقة عمل حول موضوع معين أو بحث من عدة أوراق والبحث فى مصادر
    مختلفة للمعلومات وداخل المدرسة أيضا وهذا يساعد الطلاب جدا على العمل كمجموعات متعاونة
    ونحو أداء أفضل وترسخ المعلومات أكثر وتقسم العمل على الطلاب داخل كل مجموعة وكذلك الدرجات
    تقسم عليهم لزيادة التشجيع أكثر لبذل مزيدا من الجهد لرفع معدلات أدائهم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:59 am