منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    طرائق تصحيح إجابات الأسئلة المقالية:

    شاطر

    أمل حسين علي

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 10/04/2012

    طرائق تصحيح إجابات الأسئلة المقالية:

    مُساهمة من طرف أمل حسين علي في الثلاثاء أبريل 10, 2012 4:23 pm

    طرائق تصحيح إجابات الأسئلة المقالية:
    1- وضع إجابة نموذجية لكل سؤال.
    2- تصحيح السؤال نفسه لجميع التلاميذ (للتقليل من أثر الهالة – التركيز على الإجابة)
    3- الاستعانة بالآخرين لتقدير درجة كل سؤال.
    4- يفضل تصحيح سؤال واحد لجميع التلاميذ.
    5- يفضل وضع أرقام سرية (حتى لا يؤثر جمال الخط والترتيب عند التصحيح) .
    6- لا تأخذ عامل الخط والإملاء والإعراب بعين الاعتبار، صححها ولا تخصم شيئًا؛ والسبب هو أنه لا يجوز أن يحاسب التلميذ على العوامل اللغوية أكثر من مرة ، كذلك يجب أن تمثل علامة التلميذ تحصيله في الأحياء فقط وليس في الأحياء واللغة.
    7- اطلب من مصحح آخر إعادة تصحيح الأوراق الراسبة أو جميع الأوراق.
    8- ضع الأوراق جانبًا بضعة أيام ثم انظر فيها مجددًا.
    9- تصحيح إجابات السؤال دون انقطاع (لأن ظروف المصحح تختلف من وقت لآخر) .
    10- استخدام الطريقة الملائمة للتصحيح (بالطريقة التحليلية – والتركيبية) .
    الطريقة التحليلية:
    تجزأ الإجابة إلى عناصر، وتكون درجة السؤال هي مجموعة درجات تلك العناصر؛ إذ إن المعلم أثناء قراءته يحدد الدرجة التي يستحقها كل عنصر من عناصر الإجابة.
    من عيوبها أنها تأخذ وقتا كبيرا للتصحيح؛ لذا تستخدم في الأسئلة المقالية المحددة.
    الطريقة الكلية: طريقتين أ، ب
    (أ) يقرأ المعلم مجموعة الأوراق ثم يصنفها 3 فئات حسب مستوى كل منها فيصبح
    لديه:
    فئة أوراق ممتازة (أ) ومتوسطة (ب) ورديئة (ج).
    تصنف أوراق كل فئة ثلاث مستويات حسب مستوى كل منها فيصبح لديه:
    (أ1، أ2، أ3، ب1، ب2، ب3، ج1، ج2، ج3) .
    إذا كان نظام الاختبار يطلب توزيع التلاميذ إلى ممتاز ووسط وضعيف تصنف الأوراق إلى 4 فئات متساوية العدد ثم دمج الفئة 2 و3 لتكونا فئة الوسط ويصبح لدى المعلم 3 فئات من الأوراق هي: فئة الأوراق الممتازة والوسطى والضعيفة.

    الاسم / أمل حسين علي
    القسم / معلم صف
    المستوى / الرابع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 12:32 am