منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    Ten ways to improve Education

    شاطر

    بشير.الحكيمي
    super 2

    عدد المساهمات : 82
    تاريخ التسجيل : 03/06/2012

    Ten ways to improve Education

    مُساهمة من طرف بشير.الحكيمي في الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am





























    Ten ways to improve Education

    Students
    1. Engage: Project-Based Learning:
    Project-based classwork is more demanding than traditional book - based instruction, where students may just memorize facts from a single source. Projects can last weeks.
    2. Connect: Integrated Studies
    Integrated studies enable subjects to be investigated using many forms of knowledge and expression, as literacy skills are expanded beyond the traditional focus on words and numbers to include graphics, color, music, and motion.
    3. Share: Cooperative Learning
    students learn the skills of collaborating, and resolving conflicts in groups. Each member of the team is responsible for learning the subject matter as well as helping teammates to learn.
    4- Expand: Comprehensive Assessment
    Assessment should be expanded include simple test scores to provide a detailed, Teachers, parents, and individual students can closely monitor academic progress and use the assessment to focus on areas that need improvement. Tests should be an opportunity for students to learn from their mistakes, and improve their scores.
    Teachers
    5. Coach: Intellectual and Emotional Guide
    The most important role for teachers is to coach and guide students through the learning process, giving special attention to nurturing a student's interests and self-confidence. As teachers can spend less time lecturing entire classes and more time to mentoring students as individuals and tutoring them in areas in which they need help or seek additional challenges.

    6. Learn: Teaching as Apprenticeship
    Preparation for a teaching career should follow the model of apprenticeships, in which novices learn from experienced masters. Student teachers should spend less time in lecture halls learning educational theory and more time in classrooms, working directly with students and master teachers. Teaching skills should be continually sharpened, and share lessons and tips with other teachers.

    Schools
    7. Adopt: Technology
    The intelligent use of technology can transform and improve almost every aspect of school, modernizing the nature of curriculum, student assignments, parental connections, and administration. Online curricula now include lesson plans, students can share their work and communicate more productively and creatively.
    8.Reorganize: Resources
    Resources of time, money, and facilities must be restructured. The school day should allow for more in-depth project work. Schools should not close for a three-month summer vacation, but should remain open for student activities, teacher development, and community use. Schools can be redesigned to also serve as community centers that provide health and social services for families, as well as counseling and parenting classes.
    Communities
    9. Involve: Parents
    Schools should build strong alliances with parents and welcome their active participation in the classroom. Educators should inform parents of the school's educational goals, the importance of high expectations for each child, and ways of assisting with homework and classroom lessons.
    10.Include: Community Partners
    Include Partnerships with a wide range of community organizations, including business, higher education, museums, and government agencies, provide critically needed materials, technology, and experiences for students and teachers. These groups expose students and teachers to the world of work through school-to-career programs and internships.

    http://www.edutopia.org/big-ideas

























    عشر طرق لتحسين التعليم

    الطلاب
    1. المشاركة: التعليم القائم على المشاريع
    التعليم القائم على المشاريع تؤدى في الفصل وهو أكثر تطلبا من التعليم القائم على الكتاب التقليدي، والذي يمكن للطلاب حفظ الحقائق فقط من مصدر واحد. ويمكن للمشروعات ان تستمر أسابيع.
    2. الاتصال: الدراسات المتكاملة
    ينبغي تمكين الطلاب من الدراسات في مختلف التخصصات التقليدية بحيث يصل الي استكشاف علاقاتهم. فالدراسات المتكاملة تمكن من تحقيق العديد من الموضوعات باستخدام أشكال المعرفة والتعبير، كما يتم توسيع مهارات القراءة والكتابة على نحو يتجاوز التركيز التقليدي على الكلمات والأرقام لتشمل الرسومات واللون والموسيقى والحركة.
    3. الحصة: التعلم التعاوني
    العمل معا في فرق المشروع وبتوجيه المعلمين المدربين، يتعلم الطلاب مهارات التعاون، وحل النزاعات في مجموعات. كل عضو من أعضاء الفريق هو المسؤول عن موضوع التعلم فضلا عن مساعدة زملائه على التعلم.
    4. التوسيع: التقييم الشامل
    ينبغي توسيع التقييم ليشمل إعدد اختبارات بسيطه ومفصلة، و يمكن للمعلمين والآباء والطلاب رصد عن كثب التقدم الفردية الأكاديمية واستخدام التقييم للتركيز على المجالات التي تحتاج إلى تحسين. و يجب أن تكون الاختبارات للطلاب فرصة للتعلم من أخطائهم، وتحسين درجاتهم.
    المعلمون
    5. المدرب: الدليل الفكري والعاطفي
    ان الدور الاكثر أهمية للمعلمين ان يدربوا ويوجهوا الطلاب من خلال عملية التعلم، مع إيلاء اهتمام خاص لرعاية مصالح الطالب والثقة بالنفس. كما يمكن للمدرسين قضاء وقت أقل في إلقاء المحاضرات، والمزيد من الوقت لتوجيه الطلاب كأفراد والتدريس لهم في المجالات التي هم بحاجة إلى مساعدة أو تتطلب تحديات إضافية.
    6- . تعلم: التدريس والتدريب المهني
    الإعداد لمهنة التدريس ينبغي ان يتبع نموذج التلمذة الصناعية والذي فيه يتعلم المبتدئين من السادة ذوي الخبرة. بحيث يجب على الطلاب المعلمين قضاء وقت أقل في قاعات المحاضرات النظرية للتعلم والمزيد من الوقت في الفصول الدراسية، والعمل مباشرة مع الطلاب والمعلمين. وينبغي شحذ مهارات التدريس باستمرار، وتبادل الدروس والنصائح مع المعلمين الآخرين.
    المدارس
    7. اعتماد التكنولوجيا
    يمكن استخدام التكنولوجيا الذكية لتحويل وتحسين كل جانب من جوانب المدرسة تقريبا، وتحديث طبيعة المناهج الدراسية، ومهام الطالب، والتواصل مع الوالدين، والإدارة. الان المناهج على الانترنت تشمل خطط الدروس، ويمكن للطلاب مشاركة عملهم والتواصل بشكل أكثر مثمر وخلاق.

    8- . إعادة تنظيم الموارد
    يجب إعادة هيكلة الموارد من الوقت والمال والمرافق. اليوم الدراسي يجب ان يسمح للتعمق الأكثر في المشروع. يجب أن لا يتم إغلاق المدارس لقضاء عطلة الصيف لمدة ثلاثة أشهر، ولكن يجب أن تبقى مفتوحة للأنشطة الطلابية، وتطوير المعلمين، واستخدام المجتمع. ويمكن إعادة تصميم المدارس لتكون أيضا بمثابة مراكز مجتمعية توفر الخدمات الصحية والاجتماعية للأسر، فضلا عن تقديم المشورة والطبقات الأبوة والأمومة.

    المجتمعات
    9. تشمل: الآباء
    يجب على المدارس بناء تحالفات قوية مع الوالدين وترحب بمشاركتهم النشطة في الفصول الدراسية. ويجب إبلاغ الآباء المربين بأهداف المدرسة التربوية، وأهمية التوقعات عالية لكل طفل، وسبل مساعدته في الواجبات المنزلية والدروس الصفية.

    10. وتشمل: الجماعة الشركاء
    تشمل الشركاء مع مجموعة واسعة من منظمات المجتمع المحلي، بما في ذلك الأعمال التجارية، والتعليم العالي، والمتاحف، والوكالات الحكومية، وتوفير المواد اللازمة، والتكنولوجيا، والخبرات للطلاب والمعلمين. هذه المجموعات تعرض الطلاب والمعلمين إلى عالم العمل من خلال المدرسة إلى مهنة التدريب والبرامج.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 5:39 am